موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

نصائح مهمة للخطيبة

2013/08/10
نصائح-مهمة-للخطيبة
ليس هناك أجمل وأروع من علاقة حب صافية نقية لشاب وفتاة ارتبطا على سنة الله ورسوله لكن على الخطيبين الانتباه بأن المحافظة على علاقة الحب أصعب من بناء الحب ذاته لذلك سوف نتحدث بهذه المقالة عن بعض النصائح للخطيبة وكيف تستطيع أن تحافظ على حب خطيبها لها خلال فترة الخطوبة.
أولا :
قبل الزواج بفترة صغيرة بآخر أيام الخطوبة تنشغل الفتاة كثيراً عن خطيبها بالترتيب لأمور الزواج ويبعد الخطيبين عن بعضهما قليلاً فيشعر الخطيب أن خطيبته تهمله ولم تعد تهتم بأموره اليومية كما من قبل فلذلك على الفتاة أن لا تنسى الاهتمام بخطيبها بسبب مسؤولية التحضيرات للزفاف وعليها أن تعود لتنظيم شؤونه وعمل كل الأمور التي تجلعه يشعر أن خطيبته على قدر المسؤولية ليبقى حبها في قبله مشتعلاً.
ثانيا :
يجب على الفتاة أن لاتحاول الاستحواذ على خطيبها شخصياً ظناً منها أن تبقي على حبه واهتمامه لها بل ينبغي على الفتاة أن تترك للشاب مسافة من الحرية ليذهب مع عائلته وأصدقائه ويقضي وقتاً مع نفسه وأن لا تطلب منه أن يكون فقط لها فهذا يساعد عزيزتي الفتاة أن تحافظي على حب حطيبك لك وصدقيني ليس هناك داعِ أبداً لتقيد حرية خطيبك حتى يشعر بالحب والاهتمام فممكن أن يأتي ذلك بنتائج عكسية عليكِ الانتباه منها.
ثالثا :
العناد هو سلاح صامت يقتل الحب بين الخطيبين لذلك عزيزتي الفتاة عليك عدم سلك طريق العناد والتمرد لأن بذلك لن تقيمي لنفسك شخصية مستقلة كما أنت تعتقدي بل بالعكس ذلك من الممكن أن يهدد بفشل الخطوبة. عزيزتي الفتاة بناء شخصية مستقلة بك أمر جيد وعليك أنت تبني شخصية مستقلة بذاتك لكن ليس عليكِ أن تسلكي طريق العناد والتمرد لأن من الممكن أن يتلاشى حب خطيبك لك بسبب ذلك.
رابعا :
استيعاب الظروف المادية والواقعية أهم شيء في الخطوبة لذلك على الفتاة أن تستوعب ظروف خطيبها المادية وحتى النفسية وتسانده بدل من ان تثقل كاهله بكثرة الطلبات وهي تعلم أن ليس لديه القدرة على تحمل كل تلك الأعباء المادية ولا تنسى أنها عندما تكون في علاقة يجب عليها أن تتحمل خطيبها في السراء والضراء.
الحب جميل جداً لكن على كلا الطرفين أن لا يهملا دور العقل فعلى الخطيبين أن يتحليا بالحكمة ليبقيا هذا الحب مشتعل بينهم ويتوجوا هذا الحب بعلاقة زوجية ناجحة وسعيدة.


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا
Nourzaad
37 سنة
من أمريكا
Jaydae chadli
24 سنة
من أمريكا

 
2927064 مشترك   المسجلين :
63308 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©