موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

4 نصائح لاستمرار الزواج

2013/06/25
4-نصائح-لاستمرار-الزواج
دائما ما تكون الحياة بين الازواج وهم في مقتبل الحياة الزوجية رائعة بكل معانيها, والهدوء يسود حياتهم والتفاهم هو اساس العلاقة بينهم . لكن سرعان ما ينسوا كل هذه الامور ومع ضغوطات الحياة , والمشاغل والمتاعب تصبح الحياة بينهم صعبة وقد امتلأت قلوبهم حزنا وعتابا وكل طرف يحمل الاخر نتيجة ما وصلوا اليه, وفي بعض الاحيان تنتهي الحياة الزوجية بكل اسف, علي الرغم من انه قد يكون الطرفين علي حق لكن لم يتواصلوا جيدا , ولم يحصلوا علي فرصة كافية للتعبير عما بداخلهم .واليوم سنعرض لكم 4 نصائح لاستمرار الزواج.
1 - الاستماع الجيد :
هو يريد ان يتحدث ويشرح وجهة نظره وهي تريد ان تتحدث وتشرح عواطفها وتعبر عن احساسها وكلاهم لا يسمع للاخر فيفشل هو في ان يجلعها تشعر بانها مفهومة وتفشل هي في التخفيف عنه في مثل تلك المواقف او اعطاءه فرصة لتبرير موقفه وبالتالي تتعقد الامور ويتوتر الجو . لذلك من الضروري جدا ان يعطي الزوج فرصة لزوجته في ان تفضفض عما بداخلها ومن الضروري ايضا هي تنصت له بكل اهتمام حين يبرر موقفه ولا تقاطعه اثناء الحديث وهو ايضا بجب ان يشعرها انه ينصت باهتمام , فالاستماع له اثرا ملحوظا في تحسين الفهم بشكل كبير بين الازواج ويساعد علي استمرار الزواج والبعد عن التوتر وعدم الفهم .
2 - عدم فهم الاختلافات :
يظن الزوج مخطئاً ان زوجته تفكر وتشعر مثله, وتتصرف مثله. وتظن االزوجة مخطئةً بأن زوجها يفكر مثلها ويشعر مثلها وهو ليس كذلك . فقد خلق الله الرجل بصفات نفسية وجسدية مختلفة تماما عن المرآة , وعدم فهم هذه الاختلافات تجعل كل منهم ينتظر تصرفاً بحد ذاته او يقول: " لو انا مكانه لكنت فعلت كذا وكذا " وبهذا التفكير يشعر كل منهم بالم وتعب نفسي لا داعي له .ولكي يستمر الزواج يجب علي الزوجين ان يدركوا الاختلافات بينهم . ويعرف هو كيف تفكر هي والعكس صحيح والا فلن تكون حياتهم كما خططوا لها من قبل.
3 - تجنب الجدال :
كثيراً ما يتجادل الازواج , وقد لا يمر يوم والا كان الجدال رفيقهم . ويعتبر الجدال آفة في الحياة الزوجية ,فيتمسك كل طرف بوجهة نظره رافضاً حتي الإصغاء او التفكير من زاوية اخري في الموضوع ,بل وهناك الاخطر من ذلك وهو الانكار التام حتي وان كان هذا الطرف علي خطأ فمثل هذه الامور وتكرارها تهدد استمرار الزواج.فننصحكم اعزائي بان تتخلوا عن الجدال فلا يوجد طرف رابح في الجدال كلاهم خاسر ,وبدلا من الجدال علي الزوجين اعادة التفكير في الموقف من زاويا اخري وان يضع كل طرف نفسه مكان الطرف الاخر واتقان فن الاستماع .
4 - تبادل الاتهامات :
غالباً ما يتبادل الازواج الاتهامات واحدة تلو الاخري في وقت الخلافات واحيانا قد تصدر من الزوج او الزوجة كلمات جارحة بدون قصد يكون اثرها بالغ ويصعب نسيانها وكلما زادت الجروح زاد النفور والبعد والتوتر بين الزوجين وتزداد حدة الخلافات وتتعقد الامور بشكل كبير ,فننصحكم بالتوقف الأن عن تبادل الاتهامات والمحافظة علي مشاعر الطرف الاخر لان الكلام الذي يقال ويجرح يظل عالقاً في الذهن ومع نشوب اي خلاف تظهر هذه الكلمات علي السطح مجدداً . وحتي يستمر الزواج يجب علي الزوجين المناقشة بهدوء والتفكير لوضع حل لاي مشكلة بينهم وتوفير جهدهم لبناء العلاقة لا لهدمها,وتقبل الاختلافات حتي يسعدوا بحياة زوجية سعيدة.


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

Aisha52352
20 سنة
من أمريكا
achewa9ii
26 سنة
من أمريكا
ربي احفظ
37 سنة
من أمريكا

 
2648261 مشترك   المسجلين :
112931 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2017 ©