موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

أسباب الهروب من الزواج

2013/07/03
أسباب-الهروب--من-الزواج
كثيراً ما نجد اليوم عدد لا بأس به يعزف عن فكرة الزواج , ولا يفكر فيه ابداً, رغم ان الزواج هو سُنة الحياة . وهذا الامر نلاحظه في مجتمعاتنا العربية بكثرة , ولابد ان هناك اسباباً دفعت بهم لأخذ هذا القرار , قد ترجع الاسباب لطبيعة الشخص نفسه, او تكون نتيجة موقف ما حدث له وسبب الماً نفسياً ادي الي اتخاذه هذا القرار, تختلف الاسباب ولكن النتيجة هي واحدة " الهروب من الزواج" . ولمعرفة الاسباب كاملة تابعوا معنا الاسطر القادمة .
1. عدم الاستعداد
للزواج متطلبات كثيرة جداً , ويجد معظم الشباب صعوبة للوفاء بهذه المتطلبات,كالمهر والمنزل وغيره,وهذه الاسباب هي من فرضت علي الشاب عدم الزواج مع وجود الرغبة لديه, و البعض يكون غير مستعد للحياة الزوجية وتحمل المسئوليات ويحب ان يعيش لنفسه فقط دون تحمل اي مسئوليات او اعباء اخري ودائماً ما يرددون "لا افكر حالياً بالارتباط وتكوين اسرة" ويكون حينها الرفض من الشاب حتي لو متطلبات الزواج متوفرة لديه . وهذا السبب قد يتواجد عند الفتيات ايضاً وبالاخص العاملات منهن. :
2. الفشل في علاقات سابقة
يلقي الفشل في العلاقات السابقة ظلاله علي نفسية الشاب والفتاة , فيشعورون بالخوف من تكرار الامر مرة ثانية ويصبح لديهم عقدة من الارتباط خوفاً من ما قد تحمله الايام لهم في المستقبل, فتجربتهم الفاشلة افقدتهم الثقة في الاشخاص حولهم وفي انفسهم, والالم الناتج ايضاً من تلك التجربة يقف حاجزاً امام رغباتهم فحتي لو شعروا بانجذاب نحو شخص ما يطردون الشعور ويحاربونه بداخلهم لكي لا يتكرر الامر , ويصعب اقناعهم لتغيير الفكرة .
3. شريك العمر :
يجد البعض صعوبة في ايجاد شريك حياتهم الذي يحلمون به ,فكل انسان منا يريد قضاء باقي عمره مع اشخاص بصفات معينة وبمواصفات يحلم بها , خاصةً ان الزواج رابط مقدس في كل الاديان السماوية,هو مشروع العمر .والكل يتأني ويتمهل في البحث والارتباط واخذ القرار , وقد يحدث ان الانسان لا يجد الشخص المناسب له ويري النقص في كل البشر وهو امر طبيعي فلا يوجد من هو كامل سوي الله وبذلك يعزف الشخص عن الزواج الي ان يجد الصفات كلها التي يحلم بها في شريك العمر .
4. تجارب الاصدقاء والمقربين :
تلعب تجارب الاصدقاء والمقربين دوراً هاماً طوال الوقت في مختلف مواقف حياتنا . فمن منا لم يسمع عن مشاكل واحداث صارت مع الاصدقاء , بل وشكوي الاقارب من ازواجهم وزوجاتهم وحالات الطلاق المبرر والغير مبرر , فطبيعي ان يشعر الشخص بالخوف والتردد من تكوين الاسرة وبناء حياة زوجية معتمداً علي ما سمعه علي مر السنين من تجارب الغير وهذه الاسباب كفيلة بان تزرع الخوف والتردد تجاه هذه الخطوة الجادة في الحياة .
وبالنهاية الزواج هو سنة الحياة وسنة الله في الكون وعامل رئيسي في استمرار الحياة علي الارض والا سينقرض الجنس البشري فكل شخص يعاني من سببا ً ما او مشكلة ما يراجع افكاره ويقف مع نفسه وقفة صادقة ليضع حداً لهذه الاسباب حتي يهنأ بحياته ويستمتع بها .


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

اختها ام امير
27 سنة
من أمريكا
ياقهري
60 سنة
من أمريكا
ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا

 
2930564 مشترك   المسجلين :
28050 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©