موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الزوجة النكدية

2014/01/26
الزوجة-النكدية
الزوجه هى اساس الحياه الزوجيه وهى من تستطيع ان تجعل الحياه الزوجيه ناجحه وسعيده او تجعلها ممله وفاشله فيجب ان تكون الزوجه تحب روح المرح والفكاهه حتى تضيف على زوجها ومنزلها واولادها السعاده والبهجه اما اذا كانت الزوجه تفضل الصراخ والخلاف الدائم هذا يؤدى الى نفور زوجها واولادها من التعامل معها ويجعل حياتها كئيبه ومن صفات الزوجه النكديه الاتى :
الفاظها مؤلمه :
هذه الزوجه قد تتلفظ بالفاظ تؤلم الطرف الاخر وهى لا تبالى الى ذلك فهى لا تهتم الى مشاعر احد فقد تقوم بسب زوجها او اولادها او تقول لهم كلمات تؤلمهم فهى لا يهمها سوى ان تكون منتصره عليهم فى الخلاف الواقع .
دائمه النقد :
فهى دائما لا تعجب بأى عمل يقوم به زوجها من اجلها ودائما تنتقده وترى انها وحدها هى التى يمكنها ان تقوم بأداره الامور وتنفيذ الاعمال بنجاح ودائما تقلل من شأن زوجها .
التحقير والاستهزاء :
تكون الزوجه النكديه دائمه الاستهزاء والتحقير من شأن الاخرين وخاصه زوجها فهى دائما تقلل من مستواه الاجتماعى وثقافته وشهاداته وقد تكون هى اقل منه فى الشهادات او الثقافه العامه لكن هذا من طبعها ان تقلل مش شأن الاخرين .
الشعور بالتعاسه :
الزوجه النكديه دائمه الشعور بالتعاسه والحزن الدائم وتشعر بأن حياتها اقل من حياه الاخرين وانها غير سعيده ولا تشعر بالراحه والامان والاستقرار وتكون دائمه الشكوى من الحزن والاكتئاب فهذا يؤدى الى ملل زوجها واولادها منها والابتعاد عنها وعن التحدث والتعامل معها .
التفسير السلبى :
تقوم هذه الزوجه النكديه بالتفسير السلبى للامور وتكون دائما متشائمه وتنظر للحياه بنظره تشاؤم واذا قام زوجها بعمل شيئا ما من اجلها ومن اجل سعادتها لا تسعد لذلك كما انها تشك بكل الامور وكل تصرفات زوجها حتى وان كان زوجها يقوم بهذه التصرفات بحسن نينه فهى تأخد الجانب السئ منها فقط وتتفنن فى اثاره الخلافات والمشكلات .
دائمه الصراخ :
الزوجه النكديه تكون دائمه الصراخ والتعصب فهى لا تجيد الحديث بهدوء فاذا كانت هناك مشكله او خلاف بينها وبين زوجها تلجأ الى النقاش بالصراخ والتعصب ولا تستطيع التحدث بعقلانيه وهدوء حتى وان كان حجم الخلاف صغير لا يستدعى هذا النقاش الحاد .
هناك عده طرق لتعامل الزوج مع زوجته النكديه ومنها :
التودد اليها :
يجب على الزوج ان يتودد الى زوجته ومحاولته استخدام طريقه مختلفه للنقاش بعيده عن الشجار ومن الجيد ايضا ان يكون الزوج دائم التودد الى زوجته وان يبتسم فى وجهها دائما فهذا سيغير من شخصيتها الحاده .
تفهم شخصيتها :
يجب على الزوج ان يتفهم شخصيه زوجته وان يحاول قدر الامكان ان يغير منها وان يبدل عيوبها الى مميزات فالتغيير لا يحدث مباشره بل سوف يحدث بالتدريج ويجب ان يكون الزوج صبور حتى تتغير زوجته .
تعدد الادوار :
يجب ان يكون الزوج متعدد الادوار فى حياه زوجته فيمكن ان يكون زوجها ووالدها وأخاها وصديقها فهذا التعدد يجعلها تشعر بأهميتها اكثر لدى زوجها ومدى حبه واحترامه لها و تمسكه بها .
يجب على الزوج ان يتفهم زوجته جيدا ويظهر لها مشاعره وحبه واحترامه وتقديره لها فكل هذه الامور يمكن ان تغير من شخصيتها ومن الجيد ان يقوم الزوج بكسر الروتين فى حياتهم الزوجيه ولا يقلل الزوج من شأن زوجته حتى يستطيعا العيش بسعاده وبهجه وتنجح حياتهم الزوجيه .


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

الملكة اميرة
29 سنة
من أمريكا
sandsmitth
33 سنة
من أمريكا
Lalakhadija12
22 سنة
من أمريكا

 
2685334 مشترك   المسجلين :
187952 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2017 ©