موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

ساعدى خطيبك ليتخلص من توتره قبل الزواج

2013/07/01
ساعدى-خطيبك-ليتخلص-من-توتره-قبل-الزواج
قبل الزواج وفي فترة الخطوبة بالتحديد , يمر الرجل بمواقف عصيبة جداً , ويصبح شديد العصبية علي غير عادته . والسبب يرجع الي انشغاله بالتفكير في امور الزواج والتجهيز له , والالتزامات المادية وتكاليف العُرس , وبما ان الرجل بطبيعته لا يشتكي علي الرغم من احتياجه للدعم , تعرفي كيف تدعمين خطيبك في تلك الفترة حتي يتم الزواج.
تفهمي الاسباب :
قد لا يصرح لكِ الرجل بانشغاله وبما يدور في باله , ويخفي قلقه وارتباكه امامك , لانه يري مصارحته لكِ بما يحدث بداخله ضعفاً , وهنا يأتي دورك عزيزتي الفتاة في تلك المرحلة ان تدركي ما يمر به خطيبك وحاولي ان تضعي نفسك مكانه و تفهم المسئوليات التي تقع علي عاتقه بدلاً من انتقاد عصبيته وقلقه , واعلمي ان توجيه التهم له ستشكل عامل اضافي لتوتره , لذلك خففي عنه ما يمر به وتقبليه كي يشعر بالثقة ويحصل علي الدعم منك ويستمد منه قوة لمواجهة الامور التي تواجهه, وتذكري ان بكلمة منك تستطيعين تغيير الامور للافضل.
لا تضغطي عليه :
اكبر مخاوف الرجل هو ان يكون مقصراً تجاه حبيبته وتشعر بانه ليس جديراً بتحمل مسئوليتها وعندما يري انه مقصر يصاب بالتوتر والضيق , فتخيلي عزيزتي اذا ما اشعرتيه في تلك الفتره الحرجة بانه مقصر تجاهك ,او انه لم يعد مثل السابق ,او اصبح ينسي اهم المناسبات بينكم , يجب ان تعلمي عزيزتي انه لم ينسَ عن قصد , ولكن هو يعبر عن حبه لكِ بما يقوم به من تجهيزات لكي يتم الزواج , كوني واثقة بانه يحبك ولم يتغير عليكي , بل هي فترة وستزول . وعوضاً عن القاء اللوم وتوجيه اتهامات له ليس لها اساس من الصحة , ادعميه بكل قوه ولا تشعريه بتقصيره ابداً ,وستلاحظي الفرق لاحقاً نتيجة دعمك له.
حافظوا علي الحب :
الحب هو اغلي ما عندكم . فتمسكوا به ولا تفرطوا به بسهولة , فلا تاخذي قرار في هذه الفترة بانهاء الخطوبة بسبب كثرة الخلافات التي من الممكن ان تحدث نتيجة التوتر , كما قد يقل الاهتمام بينكم وتصبح المشاعر باردة نتيجة الانشغال , ودائما ما تنتظر الفتاه المبادرة من خطيبها لكي يبدأ هو بكسر الحاجز ولكن في تلك الفترة قد لا يبدأ بالمبادرة وذلك بسبب ما يمر به ,لا نتنظري وقومي انتي باخد المبادرة , حطمي الحاجز كلما تطلب الامر , وايضاً يمكنك الحديث معه بشكل ودي عن اضرار العصبية الزائدة والتوتر علي الصحة .
قدمي له المعاونة :
اشعريه بانكِ معه في هذا الامر وان ليس وحيداً , قومي بافعال تشعره بدعمك القوي له فلا تنشغلي بامورك وتتركيه يصارع الوقت والزمن لكي يتم الزواج بينكم , ولتكن هذه المرحلة هي حجر البناء لعلاقة قوية بينكم والتعاون في جميع امور الحياة , سيشعر هو بالامتنان لكِ وسيقلل ذلك من توتره ومخاوفه. وستشعرين انتِ بالراحة والاطمئان وتهنئي بفترة خطوبة سعيدة هادئة.


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2751138 مشترك   المسجلين :
197455 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©