موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

اكتئاب ما بعد الزواج

2014/01/16
اكتئاب-ما-بعد-الزواج
الزواج يقوم على اساس المشاركه بين كلا الشريكين وبقدر ما يحمل الزواج من سعاده وحب وموده بين الطرفين الا انه ايضا يحمل فى طياته العديد من الخلافات بين الشريكين واختلاف العادات والبيئه المحيطه بكل طرف منهما وقد تتسبب كثره الخلافات والاختلافات الى وقوع احد الطرفين فى حاله اكتئاب وقد تكون المرأه سهله الوقوع فى الاكتئاب نظرا لتكوينها النفسي كما يمكن للرجل ايضا الوقوع فى الاكتئاب وهناك سببين اساسيين لوقوع احد الزوجين فى حاله الاكتئاب وهم :
الاختلافات بين الزوجين :
غالبا تكون البيئه المحيطه بكلا الزوجين قبل الزواج مختلفه عن بيئه الطرف الاخر وبالتالى اختلاف عادات واهتمامات كل طرف منهم عن الطرف الاخر وعدم معرفه كل منهم اسلوب حياه شريك حياته وعدم اعتياده على عاداته وهذا يجعل الطرفين لديهم شعور بعدم الارتياح فى بدايه الحياه الزوجيه .
المسؤوليه :
بعد الزواج يصبح لدى كل طرف من الزوجين مسؤوليه والتزام تجاه الطرف الاخر وهذه الالتزامات لم تكن موجوده من قبل مما قد يجعل احد الطرفين يشعر بالندم فى بعض الاوقات على قرار الزواج بسبب الاعباء التى ستلقى على عاتقه ولم يكن معتاد على هذه الاعباء وتحمل المسؤوليه.
لكن يجب على الطرف الاخر محاوله اخراج شريك حياته من الاكتئاب الذى يقع به وذلك بعده طرق :
محاوله ايضاح الجانب الايجابى فى حياتكما :
بايضاح الجانب الايجابى فى حياتكما يساعد على التخلص من حاله الاكتئاب بالنظر الى الجانب المضئ فى الحياه وليس فقط الجانب المظلم .
رفع الروح المعنويه :
يساعد الخروح فى الهواء الطلق او الخروج الى مكان ما يفضله هذا الطرف او القيام بالزيارات العائليه كل هذه الامور تساعد على تحسين المزاج ورفع الروح المعنويه وبالتالى يساعد على التخلص من حاله الاكتئاب .
تخصيص وقت لمتابعه الاهتمامات :
كل شخص منا لديه اهتمامات وبممارسه اهتماماتنا يساعدنا هذا على التخلص مما لدينا من ضيق او عدم ارتياح و بتحديد وقت يوميا او اسبوعيا لممارسه الاهتمامات التى يفضلها هذا الطرف كالقراءه او القيام بأحد الاعمال الخيريه او ممارسه الرياضه او مشاهده التلفاز او الكتابه يساعده على تخليص نفسه من الاكتئاب .
اظهار الاهتمام :
الاهتمام والاستماع الجيد يساعدان الطرف المكتئب على التخلص من الاكتئاب والرجوع الى ممارسه الحياه بشكل طبيعى فالاهتمام غالبا يعبر عن الحب ويشعر الطرف الاخر بالارتياح والطمأنينه كما يمكن ان يكون تقديم هديه بسيطه حتى وان كانت زهور لها تأثير ايجابى على بث البهجه فى نفس الطرف الاخر واسعاده .
الترابط الاسرى :
الحرص على الارتباط الاسرى والاولاد والزيارات العائليه يساعد على التخلص من هذه المحنه لان دائما الاسره هى التى تبعث فى نفوسنا الطمأنينه ويجب ايضا البعد عن تحميل النفس فوق طاقتها والبعد عن المقارنات التى تتسبب فى زياده الاكتئاب وفشل الحياه الزوجيه .
عدم الاتهام بالتقصير والاهمال :
الاتهام الدائم بالاهمال والتقصير يجعل الطرف الاخر يشعر دائما بعدم الثقه فيما يقدمه وهذا يؤدى الى زياده حاله الاكتئاب وعدم التخلص منها فمن الممكن حتى وان كان هذا الطرف مقصر بعمل شئ ما ان يوضح له الطرف الاخر هذا التقصير بشكل لطيف بعيدا عن الاتهام الدائم بالاهمال .
التقرب من الاصدقاء :
كما انه يمكن اعاده ترتيب المنزل بطريقه مختلفه واضافه بعض اللمسات البسيطه اليه هذا يشعر الطرفين بحدوث تغير لان التغير يساعد على اعاده البهجه حتى وان قد يكون الاختلاط بالاصدقاء المقربين او الاقارب بالاتفاق معهم بالخروج مثلا كان هذا التغيير بسيط .
وبالحرص الدائم على نجاح الحياه الزوجيه ومشاركه كلا منها للاخر فى كل الامور التى تتعلق بحياتهم وعدم القاء كل طرف منهم المسؤؤليه كامله على عاتق الطرف الاخر واهتمام كل طرف بالطرف الاخر ومعرفه ما يسعده ويقدمه له وعدم الوقوف على كل مشكله حتى وان كانت بسيطه والحرص الدائم على القيام ببعض التغيرات فى حياتكما فكل هذه الامور تساعد على اعاده الحب والبهجه والسعاده والامل الى الحياه .


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

Fatima ggg
48 سنة
من أمريكا
تغربت
35 سنة
من أمريكا
dddd dddd
47 سنة
من أمريكا

 
2868025 مشترك   المسجلين :
36652 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©