موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

التعامل مع الزوجة

2014/01/14
التعامل-مع-الزوجة
الزوجه هى اساس الحياه الزوجيه وايضا اساس المنزل وهى الجانب الاكثر حنانا والذى يبحث دائما عن جلب السعاده والنجاح والتقدم الدائم للحياه الزوجيه وهى التى دائما تحث زوجها واولادها على اداء اعمالهم بتفوق ونجاح وحقا كما يقال وراء كل رجل عظيم امرأه ودائما تكون الزوجه مطالبه بتلبيه طلبات زوجها ونطالبها بالطاعه اذا أمر حتى وان اساء الزوجه تكون الزوجه مطالبه بتقبل الامر بكل هدوء وان تعاتبه بعقلانيه ولطف حتى وانها ايضا تكون مطالبه بأن لا تغضب من عائلته حتى وان اساءوا التصرف معاها لكن علينا ان ننظر هل كل ما على المرأه هو واجبات وليس لها اى حقوق ؟
الاجابه هى لا فان المرأه كائن لديه احاسيس ومشاعر ويجب مراعاتها واخذها بعين الاعتبار وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حديثه الشريف (خياركم خيركم لنساءه وانا خيركم لنسائي) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
فعليك ايها الزوج مراعاه زوجتك ائما واليك بعض النصائح لذلك:
عدم التعنف فى معامله الزوجه :
المرأه هى كائن رقيق وحساس وتميل الى الرومانسيه فيجب المعامله معها برفق ومراعاه مشاعر هذا الكائن الرقيق والمعامله بلين ورفق يزيد من مكانه الزوج لدى زوجته ولا يقلل منها اما العنف فى المعامله دائما يؤدى الى جفاء القلب ويقلل من الحب بين الزوجين .
توفير الراحه :
الزوج يقع عليه دور كبير لتوفير الراحه والامان والطمأنينه والشعور بالسعاده لزوجته كما ان مراعاه الحاله النفسيه التى تمر بها الزوجه امر ضرورى يجب على الزوج تفهمه ومراعاته وبالتالى كل هذه الامور تساعد فى نجاح الحياه الزوجيه بين كلا الطرفين .
لا تظهر عيوب زوجتك :
كل شخص منا به العديد من العيوب كما به ايضا العديد من المميزات لكن على الزوج عدم اظهار عيوب زوجته ويحاول مدحها فى معظم الاوقات ومساعدتها بطريقه لطيفه على التخلص من العيوب وابراز ما بها من مميزات وبذلك يستطيع الزوج من زياده ثقه زوجته بنفسها .
التشجيع الدائم للزوجه :
من الجيد ان يساعد الزوج زوجته وتشجيعها على القيام بالاعمال التى تفضلها كالقراءه مثلا او ممارسه الرياضات التى تفضلها او القيام بالاعمال الخيريه او الكتابه اذا كانت تفضلها ومن الممكن ايضا ان يقوم الزوج بابداء رايه فيما تقوم به زوجته فهذا يشجعها على القيام بالمزيد من الاعمال .
المفاجأه :
تعتبر المفاجأات من الاشياء التى تسعدنا فى الحياه لانها تكون ليست بمثابه شئ روتينى فمن الممكن اذا كان الزوج يرفض شئ ما تفضله زوجته ان يقوم باحضاره لها وهذا سوف يسعدها كثيرا او يجعلها تقوم بأداء شئ ما تفضله وكان الزوج يرفض قيامها بهذا العمل كما انه يمكن ان يقدم لها هديه تعبر لها عن حبه حتى وان كانت هديه بسيطه والابتكار فى تسليم الهديه فهذه الامور تشعر الزوجه بالسعاده .
تزيين طريقه الحديت :
من المهم جدا اسلوب وطريقه الحديث مع الزوجه فيجب على الزوج تزيين الكلمات والالفاظ التى يتحدث بها مع زوجته فمن الجيد تزين كلماته عند ندائها او التحدث معها ولا يتحدث معها بطريقه الاوامر كما انه يمكنه الامتداح فيما تقوم به من اعمال وان يمتدح زينتها حين تتزين فكل هذه الامور البسيطه تشعر الزوجه بالسعاده .
مساعده الزوجه فى اعمال المنزل :
مساعده الزوج لزوجته فى الاعمال المنزليه لا تقلل من شأن الرجل بل انها تزيد من شأنه فى نظر زوجته فاذا كانت الزوجه مشغوله بكثره اعمال المنزل او كانت مريضه فيجب على الزوج تقديم يد المساعده لزوجته ومعرفه الاشياء التى يحتاجها المنزل ومساعده الزوجه فى الذهاب لشراءها .
طريقه التعامل مع اهل الزوجه :
اهل الزوجه هم عائلتك ايضا يجب معاملتهم باحسان وبلطف وتقديم المساعده لهم اذا وقعوا فى مشكله ما وان تكون بشوشا فى زيارتك لهم ومن الممكن تقديم هديه لهم من وقت لاخر وايضا من المهم ان تمدح زوجتك امام اهلها وتشجيع زوجتك على زيارتهم فبهذا تزيد من قدرك لدى زوجتك واهلها .
مرض الزوجة :
اثناء مرض الزوجه يجب على الزوج الوقوف بجانب زوجته والسهر بجانبها والقيام بالاعمال التى كانت تقوم بها فى المنزل والدعاء لها بالشفاء فهذا يزيد الحب بينكما ويشعرها بمدى اهميتها فى حياتك .
الاجازات :
يجب تحديد على الاقل يوم فى الاسبوع لقضاءه مع زوجتك واولادك ومن الممكن السفر الى مكان ما لقضاء الاجازات معهم وايضا القيام بالزيارات العائليه وزياره الاصدقاء وكسر الروتين اليومى ويمكن ايضا مشاركه زوجتك ف القيام بالعبادات كالصلاه وقراءه القران .
فالزوجه هى الشمعه التى تضئ الحياه ويجب الحفاظ عليها وعلى مشاعرها واحترامها وتقديرها وتقديم يد العون والمساعده لها لانها كائن رقيق جدا يتأثر بالمشاعر وبذلك تكون الحياه الزوجيه سعيده ممتلئه بالحب والسعاده والامل والبهجه .


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2751138 مشترك   المسجلين :
223533 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©