موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الزوج الفاشل

2014/01/10
الزوج-الفاشل
الحياه الزوجيه السليمه تبنى على اسس وقواعد يتفق عليها كلا الزوجين لاداره امور حياتهم وهذه القواعد يكون ملزم بها كلا من الزوج والزوجه لكن الجانب الاكبر منها يكون ملقى على عاتق الزوج نظرا لقدرته الاكبر على تحمل المسؤوليه فمهما اعطت الزوجه رأيها بشئ ما يكون الرأى الاخير للزوج لهذا يقع على الزوج الجانب الاكبر من اداره الحياه الزوجيه وتكون الحياه الزوجيه سليمه وسعيده او تكون حياه فاشله على حسب قدره الزوج لاداره الحياه فاذا كان الزوج ناجح فى الاداره ويستطيع تحمل المسؤوليه تكون بذلك الحياه ناجحه وسليمه وممتلئه بالسعاده اما اذا كان الزوج شخصا اتكاليا لا يستطيع تحمل مسؤوليه اسرته تكون بذلك الحياه الزوجيه فاشله ومن صفات الزوج الفاشل :
الاعتماد على الكذب :
الزوج الفاشل الغير قادر على تحمل المسؤوليه دائما يلجأ الى الكذب للهروب من المواقف التى ستظهر فشله وايضا يلجأ الى الكذب للوصول الى اهدافه وغاياته ولكن الكذب دائما يوقع صاحبه من خطأ الى خطأ ولا ينقذ صاحبه من الاخطاء والمشاكل كما يظن البعض .
غير موفق فى حياته :
الشخص الفاشل دائما يكون غير موفق فى حياته العمليه وحتى حياته الاجتماعيه لانه يكون غير قادر على تسيير وادراه الامور فالنجاح بالحياه ليس امر سهل او هين بل ان النجاح فى الحياه العمليه او الاجتماعيه يحتاج الى التخطيط الى المستقبل والقدره على اداره الامور بشكل جيد .
الاهمال:
غالبا يكون الزوج الفاشل مهمل وتغلب عليه اللامبالاه فهو لا يهتم الى شئ لا ينظر الى امور منزله او زوجته وحتى اولاده وتكون كل الامور متساويه بالنسبه له لا يشعر بالمسؤوليه تجاه اى شخص من افراد اسرته ولا تجاه منزله ولا يكترث الى طلباتهم فلا يهتم الى شئ .
عدوانى :
دائما يكون الاشخاص الضعفاء والفاشلون يميلون الى العداء والمشاجره الدائمه والصراخ ولا يستطيع الشخص الفاشل حل مشاكله بهدوء و باسلوب مثالى عاقل لكنه يلجأ الى الصراخ بصوت عالى ويكون شخص جاف المشاعر تجاه زوجته واولاده فهو لا يستطيع اكتساب حبهم وثقتهم وتقديرهم له .
متسلط وغير متفاهم :
يميل الزوج الفاشل على اتخاذ القرارات من تلقاء نفسه دون اللجوء الى المشورى وفى معظم الاوقات تكون هذه القرارات خاطئه وهو يظن انه اذا اخذ برأى زوجته هذا سيقلل من شأنه لكن فى حقيقه الامر هذا سيزيد من شأنه ويعلى من قدره لدى زوجته و لا يقلل منه كما ان الزوج الفاشل لا يتقن الحوار وغالبا تكون اراءه تميل الى الشده ويكون ظالم تجاه افراد اسرته .
عبوس ومنغلق :
غالبا ما يكون هذا الزوج يفتقد روح المرح والفكاهه ويميل الى العبوس فى معظم الاوقات والانغلاق كما انه يعتبر ان العبوس والانغلاق من سمات الرجوله وانه اذا كان يمتلك روح المرح والضحك والفكاهه يكون بهذا تخلى عن جزء كبير من سماته الرجوليه لكن هذا خاطئ لان الزوج الناجح هو من يمتلك الفكاهه والمرح ويستطيع اسعاد زوجته واولاده واكتساب حبهم له .
شكاك :
الاساس فى الحياه الزوجيه الناجحه ان تقوم هذه الحياه على الموده والحب والرحمه والثقه بين الزوجين حتى يستطيعا العيش معا بسعاده والنجاح فى حياتهم لكن فى غالب الامر يكون الزوج الفاشل شكاك بطبعه ولا يثق بأى عمل يقوم به اى فرد من افراد اسرته وهذا يؤدى الى كثره الخلافات والمشاكل التى توجود فى المنزل وتصيب افراد العائله بالتوتر والقلق الدائم وبالتالى تتحول الحياه الى جحيم .
عدم القدره على ضبط النفس :
الزوج الناجح هو الذى يقدر على ضبط نفسه عند حدوث خلافات حتى وان كانت هذه الخلافات كبيره ويستطيع التحكم بالامر والوصول الى الحل الامثل للخلاف اما الزوج الفاشل لا يقدر على ضبط نفسه حتى فى اصغر المواقف وابسط المشكلات ولا يستطيع التحكم بأعصابه ويميل الى التعصب الزائد والصراخ المستمر وبالتالى كبر حجم المشكله وعدم الوصول الى حل مناسب .
اللجوء الى الاوامر المستمره :
الزوج الفاشل هو زوج لا يعرف معنى الذوق والحنان فى المعامله فهو يميل دائما الى اعطاء الاوامر وعلى زوجته ان تنفذ هذه الاوامر دون الاعتراض على شيئا منها فهو يعطيها لائحه من الطلبات وعلى الزوجه تلبيه هذه الطلبات جميعا على الفور وكأنها خادمه بالمنزل وليست زوجته واذا لم تنفذ شيئا منها تعتبر هذه الزوجه مقصره ويبدأ الزوج بالسب والصراخ .
لا يعترف بأخطائه :
كل البشر يمكن ان يقعوا بالخطأ وليس من العيب ان يعتذر الشخص على خطأ ارتكبه لكن الزوج الفاشل يرى ان الاعتذار شئ يقلل من كرامته وشأنه ويرى نفسه انه دائما على حق وانه لا يخطئ ابدا وان زوجته دائما هى المتسببه فى الخلافات والمشاكل وهذا ينشئ فجوه كبيره بين الزوجين وتزيد من الخلافات بينهما .
الحياه الزوجيه هى شركه بين الزوجين ويجب على كل منهم ان يقوم بدوره على اكمل وجه حتى تنجح الحياه بينهما ويكون على الزوج دور كبير من المسؤوليه واكتساب ثقه وحب واحترام وتقدير افراد اسرته ويجب على الزوج احترام زوجته وان يحسن معاملتها وبهذا سيعم الحب والموده على الحياه الزوجيه وتكون ناجحه .


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

ملكه امريكا
29 سنة
من أمريكا
Nourzaad
37 سنة
من أمريكا
Jaydae chadli
24 سنة
من أمريكا

 
2928235 مشترك   المسجلين :
52904 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©