موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الزواج السعيد

2013/12/11
الزواج-السعيد
شرع الله سبحانه وتعالى الزواج للابتعاد عن الرذبله والفواحش وايضا لزياده النسل ويعتبر الزواج من اهم الخطوات فى الحياه ويحلم كلا منا بالزواج لتحقيق الاستقرار الاجتماعى والنفسى والمادى والعاطفى والزواج هو نص الدين و ايضا هو السعاده والاستقرار وتعتبر السعاده لكل من يقبل على الزواج حلم يخطط له كلا الطرفين ويتصوران ويرسمان فى اذهانهم مدى السعاده التى ستغمر حياتهم الزوجيه ويكون كلا من الطرفين متشوق لمدى البهجه والسرور والسعاده الذى سيعيشان به بعد الزواج ولكن بجانب تلك السعاده قد تصاب الحياه الزوجيه بجديه وصعوبه ولكى نتخطى هذه الصعوبات يجب ان نتحلى بالصبر وهناك عده طرق تبسط وتسهل الامور ومنها :
لا تتوقع اشياء غير واقعيه :
قبل الزواج يكون معظم الناس غير واقعين فى تصورهم لشخصيه الطرف الاخر ويرسم للطرف الاخر صوره تتسم بالكمال ويعتقد انه ملئ بالمميزات ولا يوجد به اى عيوب وهذا تفكير خاطئ لان لا احد يتسم بالكمال غير الله سبحانه وتعالى وكل انسان على وجه الارض يوجد به عيوب كما يوجد به مميزات .
النيه الصادقه يجب ان تكون بدايه هذا الزواج:
الاستعانه بالله سبحانه وتعالى والتوكل عليه هو سر النجاح ولنجاح الحياه الزوجيه يجب ارضاء الله سبحانه وتعالى والاستعانه به وانشاء جيل جديد يتقى الله .
مراعاه كل طرف للطرف الاخر:
كل طرف فى هذه الحياه الزوجيه له حقوق وعليه واجبات ويجب مراعاه كل طرف لحقوق الطرف الاخر و ان يعرف ما يتوجب عليه فعله تجاهه حتى تدوم الموده والعشره الطيبه بين الطرفين لان هذه الحياه الزوجيه اساسها الحب والاحترام والتفاهم بين الطرفين .
التركيز على محاسن شريك الحياه:
كل انسان على سطح الارض يوجد به مميزات وايضا يوجد به عيوب ويجب على كل طرف التركيز على المميزات الموجوده بالطرف الاخر ويجب ايضا محاوله تجاهل السلبيات والعيوب وهذا يساعد على حدوث تناغم وتفاهم اكثر بين كلا الطرفين .
اتخذ من شريك حياتك صديق لك:
من الجيد فى الحياه الزوجيه ان تتخذ من شريكك صديق لك وهذا يجعلكما اقرب الى بعضكما بمعنى انكما ستتشاركا الاحلام والهوايات ومعرفه كل طرف ما يحبه الطرف الاخر وما الاشياء التى قد تزعجه ومحاوله كلا منكما ارضاء الطرف الاخر وبذل اقصى جهد حتى يسعد كل طرف الطرف الاخر .
قضاء افضل الاوقات معا:
يجب ان يتشاركا كلا من الزوجين معا لتقويه العلاقه بينهما ولا يكتفيا فقط بالمشاركه اثناء تناول الطعام او مناقشه بعض الامور الممله بل يجب عليهم ان يقضيا وقتا هادئا سويا والمحادثات اللطيفه او الخروج الى مكان ما والتنزه سويا وايضا يمكن مشاركه كل طرف للاخر هواياته التى يفضلها .
الافصاح عن المشاعر:
يعتقد البعض منا ان الزواج هو نهايه المشاعر لكن هذا خاطئ لان هذا يجعل الحياه الزوجيه تصاب بالفتور ومن الجيد ان يفصح الزوجان عن مشاعرهما تجاه بعضهما والعمل دائما على بقاء المشاعر حيه لان هذا يساعد دائما على نجاح الحياه الزوجيه وابقائها سعيده .
الاعتراف بالخطأ:
كل انسان على وجه الارض يخطئ وليس من العيب الاعتراف بالخطأ بل انه يجعل الطرف الاخر الاحساس بندم الشخص المخطئ على ما ارتكبه من اخطاء فان الاعتراف بالخطأ والعمل على عدم تكرار هذا الخطئ من الامور الهامه ف تنيمه هذه العلاقه ويجعل الطرف الاخر يعفو عن الطرف المخطئ .
لا داعى لذكر اخطاء الماضي:
من المهم والمفيد ان يستفيد الانسان من الاخطاء السابقه لكن لا داعى لذكر هذه الاخطاء بشكل مفرط ومبالغ فيه ويتوجب على كل طرف اعطاء النصيحه والمشوره الى الطرف الاخر لكن يجب ان تقدم بشكل لطيف .
مفاجئه الشريك من حين لاخر:
روتين الحياه يجعل الحياه تصاب بالملل ومن الجيد مفاجئه الشريك بشئ ما من وقت لاخر كتقديم الزهور له او هديه بسيطه او اعداد وجبات خاصه والظهور بشكل جديد لا يعتاده الطرف الاخر.
الفكاهه:
المرح والفكاهه والضحك واللعب يساعدان على تغيير الحياه الروتينه الممله وتضيف بهجه وسرور وسعاده ويضئ المنزل ويكون ممتلئ بالتفائل ويجعل الحياه اكثر سلاسه ومتعه .
اجراء مناقشات وحل الخلافات:
لا توجد حياه زوجيه بدون خلافات واختلافات فى الرأى وهذا امر طبيعى لكن لابد حل هذه الخلافات بأسرع وقت حتى لا تزداد كما يجب اختيار الوقت المناسب لمناقشه وحل هذه المشاكل ويجب ايضا ان لا يغضب الزوجين فى نفس الوقت فاذا غضب احدهما يجب على الاخر ان يهدأ كما يجب ايضا النقاش بهدوء وعدم اللجوء للصراخ اثناء النقاش كما يجب عدم الذهاب الى النوم من دون التوصل لحل منطقى لهذا الخلاف لان ترك الخلاف بدون حل قد يزيد من حده الخلاف بين الطرفين .
الصراحه:
تعتبر الصراحه امر مهم للغايه لاستمرار الحياه بشكل ناجح وسليم فربما تكون هناك مشكله ما بين الزوجين وقد تكون هذه المشكله صغيره ولكن بسبب عدم الصراحه سوف تتفاقم المشكله فيجب على الزوجين مصارحه كلا منهما الاخر لكى تستمر الحياه بينهما بشكل سليم .
الحفاظ على اسرار المنزل:
يعتبر كل شئ يحدث ويدور داخل المنزل هو امر خاص بالزوجين فقط ولا يجب على احد منهما افشاء ما يدور بداخل المنزل لان هذا غالبا يؤدى الى حدوث خلافات فلا داعى لذلك حتى يتمكن الزوجين من الحفاظ على حياتهم سعيده بعيده عن الخلافات والمشاكل .
الحياه الزوجيه هى حياه مشاركه بين الزوجين ويجب ان نعيشها بسعاده وحب ونحاول بقدر الامكان الابتعاد عن المشاكل التى قد تعوق تلك السعاده .
وفى النهايه انا قد عرضت رأيي فى هذا الموضوع وقدمت وجهه نظرى وارجو ان اكون قدمت لكم الافاده فى هذا الموضوع .


تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد


مواضيع متعلقة :
 اسم المستخدم :
 كلمة المرور :
  دخول متخفي
 
 تســــجيل
 لا أتمكن من الدخول ؟
 طريقة استخدام الموقع
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

فلسطينيه-USA
28 سنة
من أمريكا
mariamariam
27 سنة
من أمريكا
Xamda
30 سنة
من أمريكا

 
2752484 مشترك   المسجلين :
233053 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة    - English

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©